كيفية عمل اختبار الحمل المنزلى

طرق الجدة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً: من اختبار التبييض إلى الطرق الطبيعية الأخرى لتشخيص الحمل المنزلى.

طرق الجدة لمعرفة ما إذا كنت حاملا

إذا كنا نحاول الحمل في أول تأخير في الدورة الشهرية ، فإن القلب يدخل الحلق وترتفع العاطفة: لإجراء اختبار الحمل ، عليك الانتظار بضعة أيام ، للتأكد من الحصول على نتيجة دقيقة وموثوقة ، لكن هناك طرق الجدة لمعرفة ما إذا كنت حاملا ؟ الأساطير والأساليب الطبيعية تنتقل من جيل إلى جيل وهي مختلفة حقًا. من الواضح أن هذه تقنيات بدون أساس علمي: الطريقة الوحيدة للتأكد من أنك تتوقع طفلًا هي إجراء اختبار الحمل – الذي سيقيس وجود هرمونات Beta Hcg في البول – أو فحص الدم. ومع ذلك ، لا يوجد سبب يمنعك من اللعب قليلاً أثناء الانتظار.

أقرأ ايضا عن أكتئاب الحمل

كيف تعرفين أنك حامل على الفور

لنبدأ بالقول إنه فور حدوث الحمل ، تنتقل البويضة الملقحة إلى الرحم ، حيث تستقر على الجدران وحيث ستشكل تدريجياً ما سيكون “موطنها” للأشهر التسعة المقبلة. هذه التغيرات التي تحدث في جسد الأنثى بلا شك تسبب بعض الأعراض النمطية للحمل مثل ، على سبيل المثال:

  • توتر وألم الثدي.
  • التعب والنعاس.
  • جوع؛
  • حساسية لبعض الروائح.
  • غثيان صباحي؛
  • المغص؛

في بعض الحالات خسائر صغيرة يمكن الخلط بينها وبين الحيض (على الرغم من أنها أقل وفرة بالتأكيد) والتي تسمى خسائر الانغراس وترتبط بدقة بمرحلة تداخل الجنين في الرحم.

أضمن طريقة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً هي الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية. في حالة التأخير ، يمكن أن تعطي بعض اختبارات الحمل الحساسة للغاية نتيجة حتى بعد بضعة أيام من التأخير: يفحص اختبار الحمل وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (Beta hCG) ، وهو هرمون ينتجه الجسم فقط إذا كان موجودًا في الجسم. أصبحت حاملا. اختبار الحمل المنزلي موثوق ودقيق.

أنت تلعب لمعرفة ما إذا كنت حاملا

هناك العديد من المواقع على الشبكة التي تقدم الاختبارات والاختبارات لمعرفة ما إذا كنت حاملاً. في متاجر التطبيقات ، يمكننا أيضًا تنزيل بعض التطبيقات لمعرفة ما إذا كنت حاملاً ، مثل هذا التطبيق. 

اختبار الحمل المنزلى DIY

أضمن طريقة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً هي الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية. في حالة التأخير ، يمكن لبعض الاختبارات الحساسة جدًا أن تعطي نتيجة حتى بعد بضعة أيام من التأخير: يفحص اختبار الحمل وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (Beta hCG) ، وهو هرمون ينتجه الجسم فقط في حالة الحمل. اختبار الحمل المنزلي موثوق ودقيق.

فيما يلي بعض اختبارات الحمل محلية الصنع التي يمكننا تجربتها أثناء انتظار إجراء اختبار الحمل الذي اشتريته من الصيدلية.

اختبار الحمل بالشامبو

اجمع البول في وعاء بلاستيكي.

في وعاء آخر ، اخلطي القليل من الشامبو بالماء للحصول على خليط ؛

أضف البول ولاحظ.

إذا زادت الرغوة تكون النتيجة إيجابية لأنه يقال أن هرمون بيتا يتفاعل مع الشامبو مما يجعله يتلألأ تقريبًا.

اختبار الحمل بالسكر المنزلى

ضعي ملعقة كبيرة من السكر في وعاء بلاستيكي وأضيفي ملعقة كبيرة من البول.

كيف يتفاعل السكر؟ إذا ذاب بسرعة ، تكون النتيجة سلبية ؛ إذا تشكلت كتل ، تكون النتيجة إيجابية لأنه يقال أن Beta Hcg لا يسمح للسكر بالذوبان.

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

ضعي ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان الأبيض في وعاء وأضيفي البول.
إذا تحول لون معجون الأسنان إلى اللون الأزرق ، فهذه نتيجة إيجابية لأنه وفقًا للاعتقاد السائد ، يتغير لون معجون الأسنان عندما يتلامس مع هرمونات الحمل.

اختبار الحمل بالمبيض

املأ نصف كوب بالبول وأضف 1/2 كوب مبيض.

انتظر من 3 إلى 5 دقائق: إذا كان هناك رغوة وأزيز ، فهذه نتيجة إيجابية.

كن حذرًا لأن هذا الاختبار يمكن أن يكون خطيرًا إذا استنشقنا أبخرة الخليط: يجب عليك استخدام القفازات للتعامل مع المُبيض ، ويجب ألا تتبول مباشرة على المُبيض لأنك قد تحرق بشرتك. باختصار ، إنه اختبار يجب تجنبه!

اختبار الحمل بالملح

فى هذا الاختبار المنزلى قم بإسقاط رشفتين من الملح في الحاوية حيث تضع عينة البول: إذا كانت متكتلة ، تكون نتيجة الحمل إيجابية.

اختبار مراقبة البول

لإجراء هذا الاختبار ، اترك عينة البول في الحاوية لمدة 24 ساعة وراقبها عند انقضاء هذا الوقت: إذا تشكل غشاء رقيق على السطح ، يكون الاختبار إيجابيًا ، وإلا فلن يتم إنشاء أي طبقة.

ماذا يقول البحث

ليس لاختبارات الحمل محلية الصنع أي أساس علمي : لا توجد دراسات تشير إلى أن هذه الأساليب تعمل وفعالة وتستند فقط إلى الأدلة القصصية. تؤكد نفس الأدلة أن نفس التفاعلات تحدث مع بول الأشخاص غير الحوامل.